افضل المشاريع

 افضل المشاريع الناجحة 

احب ان اخبركم ي اعزه انه لا يوجد مشروع فاشل ولا يوجد مشروع يخلو من نسبة الخطورة اغلب المشاريع ناجحة.



فقط قبل ان تبدا اي مشروع  عليك عمل بحث عميق على المشروع وكيف تدخل المشروع بطريقة جيدة وان تفكر كيف تقدم  شيء يتخلف عن المنافسين وهذا ليس شرط ضروري لكن عليك ان تضع بصمتك الخاصة لتتميز عن غيرك من المنافسين.

كيف تخفف من نسبة الخطورة وتصعد بمشروعك الى القمة ؟؟




اولا ؛ابحث عن شريك جيد لتقليل تكلفة المشروع 



مثلاً لديك راس مال 100 الف دولار فقط وتكلفة المشروع 100 الف دولار هنا اذا خسر المشروع لا سمح الله سوف تخسر راس مالك كامل لكن اذا كان لديك شريك ستدفع انت 50 الف و الشريك 50 الف دولار وبهذه الطريقة قلة نسبة الخطورة و التكلفة ،ولكن اختار شريكك كانك تختار زوجة حياتك.

ثانيا؛ في عالم الاعمال توجد مشكلات كثيرة 

وهذه المشكلات ربما تسبب في خسارة مشروعك لذالك يجب حل هذه المشاكل بعقلانية وحكمة وان تكون صبور. 


ثالثا؛ سوق لمشروعك جيدا


 التسويق هيا احد الاسباب في نجاح المشروع وانا لا اقصد ان تتجه  لعالم السوشل ميديا فقط ولكن هناك اسلوب ذكي في التسويق احدها السوشل ميديا وكذالك العروض على المنتجات أيضًا  اسعار المنتجات مثال على ذالك بدلًا من وضع سعر المنتج 15 اجعله 14.99 و كذالك كفائة الموظفين في التعامل مع العملاء. 

رابعا؛ لا تطمع في الارباح






هناك مثل يقول ان تبيع كمية كبيرة  وبربح قليل خير من ان تبيع كمية قليلة وبربح  كبير فقط احسب تكلفة المنتج مع التكلفة التشغيلية ثم ضع ربح قليل. 



خامسا؛حاول ادخار  الارباح بدل من صرفها ادخر الارباح لمدة زمنية معينة ثم ضخ هذه الارباح في المشروع لتطويره وسد الثغرات استمر في هذا الطريقة الى ان تجد انه هناك فائض كبير عندها لك الحرية في توزيع نصف الارباح و النصف الاخر تشغيلة في المشروع  تعلمت هذه الطريقة من مؤسس شركة امزون استمر مؤسس شركة امزون ( جيف بيزوس) ما يقرب 10 سنوات لا يصرف مدخرات وانما يضخها في مملكته الى ان اصبح ماهو عليه.



وفي الختام اتمنى على ان نالت اعجابكم هذه المدونة وشكراً🌹

اذا كان لديكم اقتراحات او بعض المواضيع التي تريدون مني مناقشتها اكتبو في التعليقات 🌹🌹 

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الاستثمار في الاسهم

الادخار والاستثمار